-->
Military Dz Military Dz
10/recentpost

Latest news

10/recentpost
5/recentpost
جاري التحميل ...
5/recentpost

الجيش المصري اقوى جيش عربي يتحصل على أحد أقوى الأسلحة البرية الروسية دبابة T-90MS

دبابات "تي-تسعين" الروسية

على الرغم من عدم حضور البيانات الرسمية، صرحت صور عرضت على منصات التواصل الالكترونية في جمهورية مصر العربية، لحظة إمضاء الجانبين المصري والروسي على عقد لصناعة من أربعمائة-خمسمائة دبابة "T- 90MS" لمصلحة القوات المسلحة المصرية.

T- 90MS

واتضح في الصور وزير الإصدار الحربي المصري أثناء تسلمه مجسم مصور للدبابة من ألكساندر بوتابوف مدير مصنع "أورل فاغون زافود" التابع لروسيا، إذ يشتمل على الاتفاق المكتوب نقل التكنولوجية للإنتاج المشترك محليا، ويتوقع أن أن تعطي دباباتT-90MS القاعدة التصنيعية العسكرية المصرية، الزيادة من الخبرات المكتسبة في ميدان الدبابات والدروع.

وستعمل جمهورية مصر العربية على تشغيل الدبابة الروسية المحسنة بجوار دبابة القتال الأساسية الأمريكية أبرامز M1 Abrams ، و ذاك بهدف استبدال الدبابات السوفييتية القديمة التي ستخرج من الخدمة الآن من شكل T-55 وT-62.

وتحتسب دبابة تي -تسعين "فلاديمير" دبابة القتال الروسية الأساسية. وسميت الدبابة على إسم مصممها فلاديمير ايفانوفيتش بوتكين.

وفي المدة من 2001 إلى 2010، صارت تلك الدبابة الأعلى إيراداً في الكوكب، إذ وصل تكلفة شراء" تي – تسعين" بمقتضى عقود التسليم للجيش الروسية سبعين 1,000,000 روبل، وبعد عام واحد فحسب صار قيمتها 118 1,000,000 روبل، ما يعادل بحوالي 4 ملايين دولار.

دخلت الدبابة "تي-تسعين" الخدمة في مجموعات الجنود الروسية أواخر عام 1992، وهي تحديث للدبابة "تي – 72" السوفيتية، إذ بدأ إستراتيجية "فلاديمير" في سنة 1989 أسفل قيادة المهندس السوفيتي فلاديمير ايفانوفيتش بوتكين.

يصل وزن الدبابة 46.5 طن، وهي مزودة بمدفع معيار 125 ملم، وبمحرك ديزل ذي 12 إسطوانة بشدة ألف فرس (فيما يتعلق للمحرك V-96 اختياري(.

وبين أكثر أهمية أسلحة الدبابة، مدفع رشاش من معيار 125 ملم باستطاعته أن تدشين قذائف جبارة وجوفاء شديدة التفجير من مسافة بعيدة، وقذائف صاروخية موجهة من طرازي "ريفليكس" و"كوبرا"مضادة للدبابات والدروع بكل أنواعها والطائرات الهيليكوبتر.

أما نمط التحكم بنيران الدبابة، فتتفوق في مواصفاتها على جميع مثيلاتها الأجنبية، إذ تحتسب سرعة الدبابة أو المبتغى ودرجة سخونة الأحوال الجوية وسرعة الريح والكبس الجوي وزاوية ميلان المدفع وعوامل تكميلية أخرى قبل الإطلاق، ما يجيز إتلاف أي مقصد بطلقة واحدة.

يقال أن الفضائيات والمواقع والصحف الروسية شددت بأن جمهورية مصر العربية تود في الاستحواذ على دبابات "أرماتا" الروسية الواعدة، ولذا بعد أن أعربت دولة روسيا تأهبها لتصديرها.

بل لم يتسن للمكان التابع للاتحاد الروسي الاستحواذ على بيانات حكومية من الجانبين التابع لروسيا أو المصري بشأن إبرام العملية التجارية المشار إليها.​

التعليقات



If you like the content of our blog, we hope to stay in constant communication just enter your email to subscribe to the blog's express mail to receive the new blog first, or you can send a message by pressing the adjacent button ...

call us

Total Pageviews

Designer: ounissi.yacer All rights reserved

Military Dz

2019-2020