-->
Military Dz Military Dz
10/recentpost

Latest news

10/recentpost
5/recentpost
جاري التحميل ...
5/recentpost

اكثر الدول انفاقا على التسلح عام 2020 منها دولة عربية....أمريكا تتصدر والسعودية تحتل المرتبة الخامسة


الإنفاق العسكري يبلغ ذروته عام 2019 ..أمريكا تتصدر والسعودية تحتل المرتبة الخامسة وفي التفاصيل: ذكر تقرير لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام "سيبري" .أنق الإنفاق العسكري العالمي عام 2019 أعلى مستوياته منذ نهاية الحرب الباردة. وبحسب التقرير تصدرت أمريكا دول العالم بإنفاقها الحربي. وكشف معهد “سيبري” لأبحاث السلام في السويد ، أن دول العالم أنفقت ما يقارب تريليوني دولار على العتاد العسكري العام الماضي. والإنفاق العالمي في 2019 إلى أعلى مستوى له خلال ثلاثة عقود.

وذكر التقرير أن الولايات المتحدة حافظت على صدارة قائمة الدول الأكثر إنفاقا في المجال الحربي، حيث أنفقت في العام الماضي نحو 732 مليار دولار. تلتها الصين ثم الهند في المركز الثالث، لتأتي دول من آسيا لأول مرة ضمن أول ثلاثة مراكز في القائمة. وزادت الميزانية التي خصصتها الولايات المتحدة للتسلح، بنسبة 5,3% عام 2019 إلى 732 مليار دولار، أي 38% من الإنفاق العالمي. وبعد سبع سنوات من التراجع، عاود الإنفاق العسكري لأمريكا في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب الارتفاع منذ عام 2018. وكان الإنفاق العسكري للصين خلال السنوات الـ25 الماضية متوازيا مع منحنى النمو الاقتصادي للبلاد. وتعكس الاستثمارات رغبة الصين في “جيش من الطراز العالمي”، حسبما قال نان تيان. واحتلت روسيا المركز الرابع في القائمة، تلتها المملكة العربية السعودية في المركز الخامس، وجاءت كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية في الترتيب من السادس إلى العاشر في القائمة.

التعليقات



If you like the content of our blog, we hope to stay in constant communication just enter your email to subscribe to the blog's express mail to receive the new blog first, or you can send a message by pressing the adjacent button ...

call us

Total Pageviews

Designer: ounissi.yacer All rights reserved

Military Dz

2019-2020