-->
Military Dz Military Dz
10/recentpost

Latest news

10/recentpost
5/recentpost
جاري التحميل ...
5/recentpost

تقرير عن صواريخ Klub-S الجزائرية المرعبة المضادة للسفن التي ظهرت في اخر مناورة للجيش الجزائري

النسخة المضادة للسفن من صاروخ كلوب التي تم إستعمالها في التمرين مؤخرا مزودة بباحث راداري نشط ARGS-54E . مداه 65 كلم و يمتلك زاوية مسح أفقي 90 درجة.


تقرير عن صواريخ Klub-S الجزائرية المرعبة  المضادة للسفن التي ظهرت في اخر مناورة للجيش الجزائري

الصاروخ ينطلق في المرحلة الأولى بسرعة 0.9 ماخ .. ما يساوي 1100 كلم/سا تقريبا .. إذا فرضنا أنه يستهدف سفينة تبعد 210 كلم فإن الصاروخ سيتحول إلى التوجيه الرادار النشط قبل 60 كلم .. أي أنه سيقطع مسافة 150 كلم معتمدا على نظام الملاحة بالقصور الذاتي .. هذه المسافة سيقطعها الصاروخ في زمن 8.1 دقيقة فقط بعدها سيشتغل راداره المدمج ليطبق على الهدف.

الآن فلنحسب المسافة التي تقطعها السفينة المستهدفة خلال هذه المدة . أي خلال 8.1 دقيقة . و لنفترض بأنها تبحر بسرعة 50 كلم/سا ... خلا هذه المدة ستتحرك السفينة مسافة 6.75 كلم فقط .


الآن نأتي للنقطة الأهم في الموضوع .. و هي حساب عرض المسافة من الأفق التي يغطيها الرادار ARGS-54E الخاص بصاروخ كلوب من مسافة 60 كلم عن الهدف معتمدين على زاوية المسح الأفقي التي يغطيها و المقدرة ب 90 درجة .. باستخدام عملية بسيطة معتمدين على حساب المثلثات .. نستنتج بأن مسح الرادار الأفقي يغطي مسافة 120 كلم من الأفق المقابل ... و يمكن للمتحذلقين الآن مقارنة مسافة 6.75 كلم التي قطعتها سفينهم الهاربة بمجال 120 كلم الذي يغطيه مسح الرادار ARGS-54E .. لا شيء يذكر و سيطبق الرادار على السفينة مباشرة و كأنها لم تتحرك أصلا.

في الختام .. لا بأس من ذكر المرحلة الأخيرة بعد إطباق الصاروخ على الهدف حيث يتحول إلى الدفع بواسطة محرك صاروخي يعمل بالوقود الصلب لتصل سرعة الصاروخ إلى 3 أضعاف سرعة الصوت و هو يحلق باتجاه هدف يبعد أقل من 60 كلم
و لنفترض بأن الإطباق على الهدف تم من مسافة 50 كلم .. هذه المسافة سيقطعها الصاروخ بسرعة Mach 3 في زمن قدره 50 ثانية فقط ... 50 ثانية يقطعها الصاروخ بسرعة 3 ماخ يقوم خلالها بمناورات حادة مبرمجة تقتل أية فرصة لكشفه أو إستهدافه ... بل أراهن على أن زمن 50 ثانية لا يكفي لإطلاق صافرة الإنذار اصلا هذا إن تم كشف الصاروخ أصلا من هذا المدى .

التعليقات



If you like the content of our blog, we hope to stay in constant communication just enter your email to subscribe to the blog's express mail to receive the new blog first, or you can send a message by pressing the adjacent button ...

call us

Total Pageviews

Designer: ounissi.yacer All rights reserved

Military Dz

2019-2020