-->
Military Dz Military Dz
10/recentpost

Latest news

10/recentpost
5/recentpost
جاري التحميل ...
5/recentpost

القوات الجوية السعودية تحتل المركز التاسع عالميا والاولى عربيا بسلاح جوي خارق

القوات الجوية الملكية السعودية، إحدى القوات الرئيسية التي تشكل القوات المسلحة للمملكة العربية السعودية. وتقوم القوات الجوية بعمليات الإسناد بالإمدادات للقوات البرية، والقيام بعمليات البحث والإنقاذ في السلم والحرب وإخلاء الجرحى عن طريق الجو، ونقل القوات المحمولة جواً وتمويناتها إلى منطقة الهدف، والقيام بعمليات استخباراتية.والمحافظة على المكتسبات الوطنية بحماية أجواء السعودية من أي اعتداء.


القوات الجوية السعودية تحتل المركز التاسع عالميا والاولى عربيا بسلاح جوي خارق

تمتلك السعودية، سلاحا جويا خارقا، يجعلها في المرتبة رقم 9 عالميا، بينما يأتي ترتيب الجيش السعودي بصورة شاملة في المرتبة رقم 25 بين أقوى 137 جيشا حول العالم، بحسب ما نقلت سبوتيك في 18 أيلول سبتمبر.


حسب موقع “ستاتيستا”، فإن السعودية، تأتي في المرتبة الثالثة عالميا، ضمن قائمة أضخم الميزانيات العسكرية في العالم للعام الماضي، حيث تصل نسبة إنفاقها العسكري منفردة إلى 3.7 في المئة، من إجمالي الإنفاق العسكري العالمي، بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وتملك السعودية العديد من الطائرات الحربية والعسكرية ونعدد 5 منها:


1- إف-15 إيغل

2- تورنادو

3- داسو رافال

4- يو إتش-1 إركويس

 5-سيكورسكي إس إتش-60 سي هوك

التعليقات



If you like the content of our blog, we hope to stay in constant communication just enter your email to subscribe to the blog's express mail to receive the new blog first, or you can send a message by pressing the adjacent button ...

call us

Total Pageviews

Designer: ounissi.yacer All rights reserved

Military Dz

2019-2020