-->
Military Dz Military Dz
10/recentpost

Latest news

10/recentpost
5/recentpost
جاري التحميل ...
5/recentpost

هذه هي الطائرة بدون طيار الجزائر 54 المتطورة جدا والتي تتفوق على نظيرتها الامريكية !!

أكدت وزارة الدفاع الجزائرية استخدام الجيش لطائرات مسيرة "جزائرية الصنع"، لتدمير "أهداف للجماعات الإرهابية" تم تحديدها خلال تنفيذ مهمة استطلاع جوي عبر طائرات من نفس الطراز.

وتحمل هذه الطائرات أسماء الجزائر 54 ( الصومام)، والجزائر 54 (05 يوليو 1962)، والجزائر 55 ( زكار)، في إشارة إلى تواريخ ومحطات مهمة من الثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي.



الطائرة بدون طيار الجزائر 54
كان اول اهتمام للجزائر بالطائرة بدون طيار UNITED40 BLOCK 5 سنة 2013 خلال معرض دبي للطيران في سعيها للبحث عن طائرة تقوم بمهام التجسس والمراقبة والاستطلاع (ISR) على ارتفاعات متوسطة ولمديات طويلة (medium-altitude long-endurance (MALE هذه المتطلبات من اجل مكافحة ومطاردة الارهاب وعصابات التهريب في الصحراء الكبرى .
تتميز اليونايتد اربعون بعدة خصائص كوزنها الذي يبلغ 1,5 طن وطول يبلغ 11 متر وباع جناحين يصل في اقصاه الى 17 متر وتبلغ سرعتها القصوى 200 كلم في الساعة مع القدرة على تحليق متواصل يصل الى 100 ساعة و,
يمكن لليونايتد 40 التحليق على ارتفاع اقصى 8600 متر محملة بما يقارب الطن من الذخائر الموجهة والطوربيدات على ست نقاط تسليح .




وللقيام بعمليات الاستطلاع والمواجهة تتجهز الجزائر 54 برادار مدمج للمراقبة وكاميرا محيطية تتكون من كاميرا تلفزيونية وكاميرا حرارية ومحدد ليزري اما تسليح فهي تحمل4 صواريخ نمرود الموجه وهي استنساخ للرابتور الجنوب افريقي
كما يمكنها حمل طوربيدات مضادة للسفن والغواصات
ومع ان اليونايتد 40 لاقت القبول والاعجاب بعد عملية التجريب الا انه يبدو ان الطرف الجزائري لم يكن متسرعا في تبني الطائرة بل كانت له طلباته الخاصة والتي تجلت في اضافة انظمة اتصالات مختلفة وتبني نظام هبوط وربما رادار مختلف بعض هذه التعديلات ظهرت على اخر العنقود لشركة ادكوم الذي يحمل اسم BELARA YS-EX الذي تم بشراكة مع شركة INDELA البيلاروسية والتي ضمتها ادكوم لها لاحقا مع ان النسخة البيلاروسية خفيفية مقارنة بالنسخة الجزائر 54.
من خلال كل هذه الاختلافات فان الارجح ان الجزائر 54 هي نتاج شراكة جزائرية اماراتية بحيث تولد عن نسخة جزائرية خاصة تلبي احتياجات ومتطلبات الجزائر العسكرية.




التعليقات



If you like the content of our blog, we hope to stay in constant communication just enter your email to subscribe to the blog's express mail to receive the new blog first, or you can send a message by pressing the adjacent button ...

call us

Total Pageviews

Designer: ounissi.yacer All rights reserved

Military Dz

2019-2020